روح الله الناري: 'الروح القدس أُعطى للسامريين'

الأربعاء 25. مايو 2022

ولما سمع الرسل الذين في أورشليم أن السامرة قد قبلت كلمة الله، أرسلوا إليهم بطرس ويوحنا 15 اللذين لما نزلا صليا لأجلهم لكي يقبلوا الروح القدس 16 لأنه لم يكن قد حل بعد على أحد منهم، غير أنهم كانوا معتمدين باسم الرب يسوع 17 حينئذ وضعا الأيادي عليهم فقبلوا الروح القدس
— اع ١٤:٨-١٧

الفكرة الرئيسية

وعد يسوع تلاميذه المقربون أن يقويهم الروح القدس ليصلوا لأقصى الأرض بالخبر السار لمملكة الله (اع ٤:١-٨). ولكن هؤلاء الأتباع احتفظوا بالخبر السار لليهود في أورشليم و يهوذا. وعدهم يسوع أن الروح القدس سيجعلهم شهود في السامرة أيضا. نرى ذلك الانتشار في السامرة بطريقة لا يمكن للرسل أن ينكروها. رسالة يسوع ستصل لأقصى الأرض و الروح القدس سيكون القوة التي ستمكنهم من نشر الانجيل!

صلاة اليوم

يا الله اشكرك من أجل الخبر السار الذي ليسوع. شكرا من أجل ارسالك الروح القدس ليساعد في كسر الحواجز التي كانت تقف في وجه الخبر السار. أسألك أن تكون معنا لنشارك تلك الرسالة مع الآخرين الذين لا يعرفون نعمتك و انتصارك الذي منح لنا في ابنك الذي باسمه أصلي. آمين.

تعليقات

Other Devotionals from Heartlight for الأربعاء 25. مايو 2022

A daily guide from the gospels that challenges readers to live for Jesus.
"[Teaching in the Temple, Jesus continued,] "Anyone who wants to do the will of God will know whether my teaching is from God or is merely my own.""
The classic twice-daily devotional from Charles H. Spurgeon.
"Frequently we pray that God would not forsake us in the hour of trial and temptation, but we too much forget that we have need to use this prayer at....."
A daily devotional featuring a Bible verse, thought and prayer.
"My dear brothers, take note of this: Everyone should be quick to listen, slow to speak and slow to become angry."
A daily devotional about God's power for our battles.
"So now there is no condemnation for those who belong to Christ Jesus. And because you belong to him, the power of the life-giving Spirit has freed you..."

نبذة عن هذا التأمل

روح الله الناري هو تأمل يومي عن عمل الروح القدس في حياتنا

التأملات و الصلوات لروح الله الناري كتبت بواسطة فيل وير